مقاول حجر فرعوني لواجهات المنازل والفلل باسعار مناسبه للجميع 01063515644

الزين ستون تقدم لكم افضل مقاول للحجر الفرعوني فى مصر , لتوريد وتركيب جميع اشكال وانواع الحجر الفرعوني بكل المقاسات الممكنه ونقدم لكم اهم مميزاته وعيوب الحجر الفرعوني , كما نقدم لكم ارخص اسعار مقارنة بالاخرين وبجودة عالية

حجر فرعونيواجهات حجر فرعونيديكورات حجر فرعوني مقاول حجر فرعوني

الحجر الفرعوني فى مصر , من اعرق الاحجار التي تم استخدامها قديما من اجل تشييد وبناء وزخرفة المعايد والاديرة التي مازال بعضها موجودة حتى الان وذلك رغم العوامل الجوية الصعبه التي تعرضت لها تلك الابنية منذ الاف السنين , مما يدل على عظمة وبراعة اجدادنا الفراعنه فى اختيار تلك الاحجار الفرعونية العتيقة والانيقة فى تشييد وبناء وزخرفة مبانيهم.ونجد روعة الحجر الفرعوني متمثلة فى تلك الاثار الفرعونية التي مازالت خالدة وشامخة الى يومنا هذا. تعالوا بنا فى هذا المقال لنتعرف على اهمية الحجر الفرعوني ,ونبذه تاريخيه عن استخدامه فى العصور القديمة , وما هي المباني التي مازالت موجودة لتعبر عن جودة الحجر الفرعوني . وايضا سوف نذكر لكم اهم مقاولي الحجر الفرعوني ,واهم الضمانات المتوفرة فيهم لكي تستطيع تنفيذ الواجهه بكل الدقة والاحترافية المطلوبة, وسنوضح ايضا اهم المميزات والعيوب الموجودة فى الحجر الفرعوني ,وكيفية الحفاظ عليه من العوامل الجوية وكيفية تنظفه من الاتربة والاتساخ حتي يظل محتفظا ببريقه ولمعانه.

الحجر الفرعوني

الحجر الفرعوني هو نوع من الحجر المستخدم في العصور القديمة في مصر، خاصةً في بناء الأهرامات والمعابده. يتميز الحجر الفرعوني بقوته وصلابته، مما جعله مادة بناء مثالية للمباني الضخمة والهياكل الدائمة.

مكونات الحجر الفرعوني الأساسية تختلف قليلاً حسب نوع الصخر الذي يستخدم، ولكن العناصر الرئيسية عادةً ما تكون على النحو التالي:

  1. الكالسيت: هو معدن الكالسيوم الكربونات الذي يشكل الجزء الرئيسي من الحجر الفرعوني. يعطي الصخر لونه الأبيض ويعزز صلابته ومقاومته للتآكل.

  2. السيليكا: تشكل السيليكا ما يقرب من 15-20٪ من الحجر الفرعوني وتعطيه مقاومة للتآكل والقوة الهيكلية.

  3. الطين: يحتوي الحجر الفرعوني أيضًا على نسبة من الطين، وهو مادة تشترك في ترابط الكالسيت والسيليكا معًا.

  4. المعادن الأخرى: يحتوي الحجر الفرعوني أيضًا على احتمال وجود معادن أخرى مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والألومنيوم، والتي يمكن أن تؤثر على خصائصه الفيزيائية.

أهم العناصر التي تميز صلابة الحجر الفرعوني هي الكالسيت والسيليكا. تتفاعل هاتان المادتان معًا لتشكيل هيكل متماسك ومرتبط بشكل جيد. تعزز الكالسيت صلابة الحجر ومقاومته للكسر، في حين يضيف السيليكا قوة هيكلية ومقاومة للتآكل وتتفاعل الكالسيت والسيليكا معًا لتكوين روابط كيميائية قوية، مما يؤدي إلى زيادة صلابة الحجر الفرعوني ومقاومته للكسر والتآكل. هذه الروابط الكيميائية تسمح للحجر بأن يكون مادة صلبة ومتينة تحتمل الضغوط والقوى الميكانيكية.

بالإضافة إلى ذلك، تؤثر أيضًا الكثافة والتركيب البلوري للحجر الفرعوني في صلابته. عندما يكون التركيب البلوري للحجر متجانسًا ومرتبًا، يكون للحجر صلابة أكبر. وبشكل عام، يتميز الحجر الفرعوني بتركيب بلوري نسبيًا متجانس ومنتظم.

ويجب أن نذكر أيضًا أن عملية التصنيع والتشطيب تؤثر في صلابة الحجر الفرعوني. فعلى سبيل المثال، قد يتم تنعيم سطح الحجر وتلميعه لزيادة مقاومته للتآكل ولإضفاء مظهر جمالي.

في النهاية، يمتلك الحجر الفرعوني خواص ميكانيكية ممتازة، مما جعله مادة بناء قيمة ومطلوبة على مر العصور. تلك المكونات الأساسية والعوامل المذكورة تجتمع لتمنح الحجر الفرعوني صلابة فائقة وقوة هيكلية تجعله مادة مثالية للاستخدام في الهندسة المعمارية والبناء.