مقاول حجر ابيض ازازي فاخر لواجهات المنازل في القاهره

توريد وتركيب حجر هاشمي ابيض ازازي فاخر لواجهات المباني والفلل والقصور , اسعار لا تقبل المنافسة , جميع اشكال الحجر الابيض الازازي , مختلف الديكورات للحجر الازازي

مقاول حجر هاشمي حجر هاشمي ابيض ازازيحجر هاشمي فاخرحليات حجر هاشمي ديكورات حجر هاشميمقاول حجر ابيض ازازي

الزين ستون

8/20/20231 min read

الحجر الابيض الازازي من افخم الديكورات الحجرية التي تستخدم فى ديكورات المنازل والفلل والقصور , ويعتبر من ارقى انواع الحجر الهاشمي نظرا للونه الابيض اللامه والمميز بشكل كبير فى واجهات الفلل بشكل كبير , ويعتمد عليه اصحاب الذوق الرفيع فى تصميم منازلهم . الحجر الابيض الازازي من ارقى الاحجار الطبيعية , يتميز بمرونه عاليه فى التشطيبات ويوجد منهم العديد من الديكورات والحليات الانيقة مثل الفتافيت والكرانيش والعمدان والتيجان. توفر شركة الزين ستون وهي شركة رائدة فى مجال الحجر الهاشمي والفرعوني وكل ما يخص ديكورات الحجر الطبيعي افضل ديكورات الحجر الابيض الازازي , وتعتبر واحده من افضل مقاولي الحجر الهاشمي فى مصر , حيث توفر الكميات المطلوبة والاسعار المناسبة للجميع مما يسمح للجميع ان يقوموا بتنفيذ اي واجهه مطلوبه فى اي وقت, لمعرفة المزيد عن الحجر الابيض الازازي , تابع قراءة المنشور.

الحجر الابيض الازازي

الحجر الأبيض الزجاجي، المعروف أيضًا باسم "الحجر الابيض الازازي"، هو نوع من أنواع الحجر الطبيعي المميزة التي تُستخدم في الديكورات والعمارة. يشتهر هذا الحجر بمظهره الزجاجي والنقي، وهو يُستخرج من مصر بشكل رئيسي. إليك بعض المعلومات عن هذا الحجر:

المسميات التجارية والعلمية:

  • المسميات التجارية: الحجر الأبيض الزجاجي، المرمر الزجاجي، الألباستر الزجاجي.

  • المسميات العلمية: أمازونيت، ألباستر.

استخداماته: تُستخدم الحجر الأبيض الزجاجي في مجموعة متنوعة من الاستخدامات، بما في ذلك:

  • الديكورات الداخلية والخارجية: يُستخدم في تزيين الجدران، الأرضيات، العوارض، العواميد، والزخارف المعمارية.

  • النحت: يُستخدم لنحت الأعمال الفنية والتماثيل.

  • الإضاءة: بسبب مظهره الزجاجي، يُستخدم في تصميم مصابيح وإنارة ديكورية.

استخدامه في العصور القديمة: قد استخدم الحجر الأبيض الزجاجي قديمًا في مصر، خاصةً في العصور القديمة والوسطى. استُخدم في الأهرامات والمعابد والمباني المهمة كواحد من مواد البناء والديكور. قد تمثل الزخارف والنقوش عليها جزءًا من الفن المصري التقليدي.

مكوناته الرئيسية واستخراجه: الحجر الأبيض الزجاجي يتكون أساسًا من كبريتات الكالسيوم وهيدروكربونات الكالسيوم. يكون لديه مظهر زجاجي شفاف بسبب تراكيبه الكيميائية والمعدنية. يتم استخراجه من محاجر ومناطق تواجد كبيرة في مصر.

أماكن استخراجه بمصر وعمليات التصنيع: يُستخرج الحجر الأبيض الزجاجي بشكل رئيسي من مناطق مثل الأقصر وأسوان في مصر. بعد استخراجه، يتم تنقيته وقصه وتشكيله وتصنيعه لتناسب الاستخدامات المختلفة. يُمكن قطعه إلى لوحات أو أشكال معمارية معينة وتلميعه ليكسب مظهره الزجاجي والجميل.

إن استخدام الحجر الأبيض الزجاجي في العمارة والديكور يعود لآلاف السنين، وما زال يحتفظ بجاذبيته واستخداماته حتى يومنا هذا كمادة فنية وجمالية في تصميم المباني والمساحات الداخلية.