ديكورات حجر احمر لواجهات المنازل , المميزات والعيوب

الحجر الاحمر هو الحجر الاكثر استخداما فى واجهات المنازل , ويتميز بصلابه شديد ولن زهري مميز مائل الى الالون الاحمر ,تعرف على اهم اشكاله وديكوراته

توريد وتركيب حجر هاشميحجر سانت كاترين حجر هاشمي فاخرحجر هاشمي حجر سانت كاترينحجر هاشمي احمر

الزين ستون

12/6/20231 min read

يُعد الحجر الهاشمي مادة قوية ومتينه لتزيين واجهات المنازل والفلل والقصور , فهو من اكثر الاحجار الطبيعية استخداما فى مصر , وذلك لتوفر العديد من الانواع والاشكال المختلفة للحجر الهاشمي.الحجر الهاشمي يتميز ايضا بالوانه الرائعه والجذابة والتي تتماشي مع رغبات العديد من عملائنا ,فيوجد منه الاحمر والابيض والاسود والبيج والاصفر . ادى ذلك التنوع الى وجود العديدمن ديكورات الحجر الهاشمي والعديد من الحليات المختلفة التي عند دمجها مع الحجر نحصل على افضل واجهات الحجر الهاشمي.

الحجر الهاشمي الأحمر، والمعروف أيضاً باسم حجر سانت كاترين، هو نوع فريد من الأحجار الطبيعية التي تتميز بمظهرها الجميل والجذاب والذي يميل إلى اللون الأحمر بدرجات متنوعة. يستخرج هذا الحجر من جبال سانت كاترين ويعتبر من أغلى أنواع الحجر الهاشمي في مصر بسبب جودته العالية وخصائصه المميزة​​.

اهم مميزات الحجر الاحمر فى الواجهات 

  • صلابة ومتانة: الحجر الهاشمي الأحمر سانت كاترين يتمتع بدرجات صلابة عالية، مما يجعله مقاومًا للعوامل الجوية المختلفة مثل الأمطار والرياح الشديدة والأتربة والرطوبة. هذا يعني أنه يمكن استخدامه في كل من الواجهات الخارجية والديكورات الداخلية دون الحاجة لأعمال صيانة مكثفة.

  • تنوع الأشكال والألوان: يتوفر حجر هاشمي سانت كاترين بأشكال متنوعة وبمختلف درجات اللون الأحمر الجميلة والجذابة، مما يتيح إمكانيات واسعة للتصميم والديكور.

  • مقاومة التغيرات المناخية: يتميز هذا النوع من الحجر بقدرته على تحمل الظروف المناخية المختلفة مثل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للواجهات والديكورات في مناطق متنوعة.

  • سهولة التنظيف والصيانة: يمكن تنظيف حجر هاشمي سانت كاترين بسهولة باستخدام الماء، ولا يحتاج إلى صيانة دائمة، مما يعني أنه يحافظ على مظهره لفترات طويلة.

استخدامات الحجر الاحمر فى الواجهات

الحجر الهاشمي الاحمر مميز جدا فى واجهات الحجر الهاشمي , حيث يمكن استخدامه بشكل مفرد فى واجهات الفلل تحديدا نظرا للونه المائل الى الاحمر ,والذي يعتبر لون مميز عن باقي الانواع الاخري من الحجر الهاشمي, لذا اقدم لكم اهم طرق لاستخدام الحجر الهاشمي , ومن بين تلك الاستخدامات :

  1. عند استخدامه بشكل مفرد، يبرز الحجر الهاشمي الأحمر بلونه الجذاب ومظهره الفخم، مما يعطي الواجهات طابعًا راقيًا ومميزًا. أما عند دمجه مع أنواع أخرى من الأحجار مثل الحجر الهيصم، الكريمي، الأبيض، المفرز، المشطوف، الرملي، والمايكا، فهذا يتيح إمكانيات تصميمية أكثر تنوعًا، حيث يمكن اللعب بالألوان والأشكال والملمس لإنشاء واجهات ذات طابع فني متميز.

  2. الحجر الهاشمي الأحمر بالتحديد يمتاز بقدرته على تحمل الظروف الجوية المختلفة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للواجهات الخارجية في مختلف المناطق. كما أن تنوع أنواع الأحجار الأخرى يوفر خيارات متعددة للمصممين وأصحاب المنازل لتحقيق التوازن المثالي بين الجمالية والعملية في تصميم الواجهات.

  3. يمكن لهذه الأنواع من الأحجار أن تعكس أيضًا الأنماط المعمارية المختلفة، من الكلاسيكية إلى الحديثة، مما يجعلها ملائمة لمجموعة متنوعة من المشاريع، سواء كانت مباني سكنية خاصة أو مؤسسات عامة أو حتى مباني تجارية.

  4. بالإضافة إلى ذلك، الاختيار بين الأنواع المختلفة للأحجار يتيح التحكم في التكلفة الإجمالية للمشروع، حيث يمكن اختيار أحجار بأسعار متفاوتة حسب الميزانية المتاحة، وكذلك يمكن التحكم في تكاليف الصيانة والتنظيف بناءً على نوع الحجر المستخدم.

  5. بشكل عام، يعد الحجر الهاشمي الأحمر سانت كاترين خيارًا ممتازًا للواجهات بفضل متانته، جماله، وتنوع استخداماته.